ال سعود وتدمير المنطقه تحت ظل الدين اذا اردنا ان نعرف اللاعيب ال سعود الوهابين وتدميرهم للمنطقه والدليل على انهم ماهم الا دميه فى يد الولايات المتحده فلبد ان نعرف اصلهم دلت بعض المراجع القديمه ان اصل ال سعود ليس عربى ولكن للأسف قد يجهل الكثيرين من الناس ماهواصل ال سعود و الاسم الحقيقي الأول لجد آل سعود وهو مرخان بن إبراهام بن موشي الدونمي والذي كان اسمه الأصلي سابقا هو مردخاي ثم تم تغيره فيما بعد على أيدي بعض المزورين للتاريخ فأصبح مرخان وفي روايات أُخرى قيل مريخان تماشياً مع الاسماء الشعبية المحلية للمنطقة ومردخاي هذا مجهول الأصل بالنسبة للموطن الأصلي الأول له وإن اتفقت جميع الروايات على انه يهودى أي أن الكل مُتفق على نسب وديانة مرخان فهل قرأتم أن العرب كان يتسمون باسم مردخاي لكن الخلاف هو حول أصل ذلك اليهودي وسبب هذا التناقض هو طريقة الغش والاخفاء التي مارسها مرخان حين اتى إلى شبه جزيرة العرب فالبعض قد نسبه إلى يهود بنو قريظة الذين أجلاهم الرسول من المدينة واستوطنوا اليمامة والبعض قيل أنهُ من يهود اليمن الذين نزحوا إلى شبه الجزيرة العربية للارتزاق والبحث عن إرث أجدادهم والكل قد ق...
الملكه زنوبيا (بات زباى ) زنوبيا التى عاشت مابين عامين(240 - 274) كانت ملكة تدمر، قادت مع زوجها أذينة عصياناً على الإمبراطورية الرومانية تمكنا خلاله من السيطرة على معظم سوريا. بعد وفاة زوجها قادت الإمبراطورية التدمرية إلى غزو مصر لفترة وجيزة قبل أن يتمكن الإمبراطور أوريليان من هزمها وأسرها إلى روما حيث سرعان ما توفيت لأسباب غامضة. اسم زنوبيا الأصلي بالآرامية كان بات زباي (בת זבי) أي بنت زباي كما عرفت باللاتينية باسم يوليا أوريليا زنوبيا (Julia Aurelia Zenobia) وباليونانية سبتيما زنوبيا، كما عرفها العرب باسم الزباء. بالرغم من انحادرها من عائلة آرامية زعمت زنوبيا أنها ذات أصل بطلمي، مشبهة نفسها بكليوبترا. ومن المؤكد أنها اعتنقت اليهودية في وقت ما من حياتها كما مالت الى تعاليم بولس الشميشطي المسيحية. بينما زعم الطبري أنها كانت من عماليق العرب ولكنه زعم كاذب ففى عام 2005 تم اكتشاف جداريه فى مدينة حمص وكنت انا من ضمن اعضاء بعثة المستكشفين اثبتت الجداريه انه اراميه اغتيال زوجها أثناء انشغال أذينه الثاني ملك تدمر بإنشاء مجلس السيناتورات تمهيدا للانفصال عن روما سرا ومتظاهرا بالولاء جهرا ...
فراقكم قض مضاجعنا يابنت العرب فراقك قض مضاجعناوناح البين والاعين بالدمع باكينا قال شوقى يانائح الطلح وقال ابن زيدون اضحى التنائى وانا اقول اين المحبينا يادار الاحبة كيف صرتى خراب واين دهبوا الرفاق المقربينا من نار اشوقى تشتعل النيران فى قلبى والزمان يأبى ان يلينا كان لى حلما وهو ان تزفين اليا معطرة بعطر الجورى والرياحينا يادار الجوى بالحزن قلبى اكتوى وبالحزن الكل امسى واصفينا لوجفت البحور وصارت قاحلة ماجف الحب من قلوب المريدينا فى انهار العشق كنا نتمنى ان نسبح الان صرنا فى بحور الاسى سابحينا بكت العيون وتهنا فى الدروب وصرنا لديارنا مفارقينا بعد لقاء كل يوم صرنا بالدمع والالم لانفسنا مجافينا الا ياليت شعرى يلفظ قولى وقد كان كل الشعراء تحت ايادينا دارسينا تمردت على جفاء دهرى وعبوس زمانى ولن اكون لليأس من المقتوينا نسائم الجنه تنادى يافاسى متى تكون من المنايا من المقربينا هيهيات هيهات يا قلبى بعد الفراق تهيم فى زمان فيه النعيم صار جحيما فى لقياك حبى كنا نسترق من البالايا بعضا من الحنينا ودروب قاسية ورحلات دامية وعيون باكية ودنيا تاهت فيها...
تعليقات
إرسال تعليق